شبكة ومنتديات كمبيوتر اون لاين

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي

¤° مستشار الزعيم °¤
¤° مستشار الزعيم °¤

ذكر
عدد المساهمات : 3878
العمر : 40
  :
سمعة العضو : 0
نقاط العضو : 2703
تاريخ التسجيل : 21/02/2008
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://computeronline.yoo7.com

الجيش الأمريكي ينفي مقتل 147 مدنيا أفغانيا

في الجمعة 08 مايو 2009, 7:51 pm
نفى الجيش الأمريكي مقتل 147 مدنيا أفغانيا في القتال الذي دار مؤخرا بين القوات الأمريكية ومقاتلي طالبان، وقال ان الرقم مبالغ فيه وان الموضوع لا يزال قيد التحقيق.
وقال مسؤولون إن نتائج تحقيق أفغاني-أمريكي مشترك حول عدد القتلى في قرى جانجاباد وغيراني في اقليم فاراه قد يكشف النقاب عنها الجمعة.
وجاءت التقارير بمقتل عدد كبير من المدنيين في وقت حساس للإدارة الأمريكية، تحاول فيه تصعيد العمليات العسكرية والتركيز على جهود إعادة الاستقرار الى البلاد في نفس الوقت.
وقال مسؤول أفغاني أنه حصل من الأهالي على قائمة بمئة وسبعة وأربعين قتيلا سقطوا خلال المعارك التي دارت ليل الاثنين ويوم الثلاثاء الماضي ، واذا ثبتت صحة هذه المعلومات فسيكون عدد القتلى من المدنيين الأكثر ارتفاعا منذ غزو قوات التحالف بقيادة أمريكية لأفغانستان عام 2001.
وقالت المتحدثة العسكرية الأمريكية اليزابيث ماثياس ان المحققين يعتقدون ان الرقم المذكور مبالغ فيه، وأضافت انها لا تعرف عدد القتلى لأن التحقيقات لم تنته بعد.
وقال مواطنون أفغان أن التدمير جرى نتيجة الغارات الأمريكية إلا أن مسؤولين أمريكيين قالوا ان بعض القتلى سقطوا بسبب المتمردين، الذين اتهموهم باستخدام المدنيين كدروع بشرية.
وقد عبر وزير الدفاع الأمريكي الذي صادفت زيارته لأفغانستان سقوط الضحايا عن أسفه.
وقال عبدالبصير خان عضو المجلس الإقليمي في اقليم فاراه لوكالة أسوشييتد برس إنه حصل على أسماء 147 من القتلى، سقط منهم 92 في أحد المواقع وسقط 55 في موقع آخر.
وتنسب وكالة أسوشييتد برس لبعض القرويين قولهم إنهم جمعوا بعض المسنين والأطفال في مجمعات بالقرب من قرية غيراني لحمايتهم إلا أن تلك المجمعات تعرضت لغارات أمريكية.
وقال ممثلون عن لجنة الصليب الأحمر الدولية ان فرقها وجدت أطفالا ونساء بين عشرات القتلى، حسب الوكالة.
ولا زال الوضع موضع جدل، ما بين نفي أمريكي وتأكيد محلي.

_________________
[/center
]



[center]
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى